السيارات الرياضية

سباق الجائزة الكبرى بالمانيا وفرنسا ضمن سباقات العام المقبل

وافق المجلس العالمي لرياضة المحركات التابع للاتحاد الدولي للسيارات على إقامة 21 سباقا في روزنامة العام المقبل لسباقات سيارات فورمولا 1

سباق الجائزة الكبرى

ويتضمن الموسم عودة سباق الجائزة الكبرى بألمانيا ، بعد عام من الغياب، في مضمار هوكنهايم يوم 22 تموز/يوليو ، كما يشهد الموسم عودة سباق الجائزة الكبرى الفرنسي في مضمار لاكاستيلات للمرة الأولى منذ 2008 ، فيما خرج سباق ماليزيا من منافسات الموسم المقبل.

وماتزال مسألة إقامة سباق الجائزة الكبرة بأوستن تكساس يوم 21 تشرين أول/اكتوبر المقبل لم تتأكد بعد.

وعقب سلسلة من الحوادث الأمنية في البرازيل قبل سباق الجائزة الكبرى البرازيلي هذا العام ، تضمنت سرقة تحت تهديد السلاح لأفراد تابعين لفريق مرسيدس، تم حث منظمي السباق على تنفيذ إجراءات أمنية جديدة لسباق العام المقبل.

وفي بيان أصدره الاتحاد الدولي للسيارات ذكر أن صاحب الحقوق التجارية “أوصى أن يوكل المنظم، المسؤول عن أمن السباق، خبير أمني مستقل لتقييم وتقديم المشورة بشأن الخطط الأمنية، وأن ينشئ مركزا لإبلاغ الشرطة في المضمار وأن يحسن الاتصالات العامة بين الامن المنظم والشرطة وأصحاب المصلحة في فورمولا1-“.

وأضاف البيان :”سيقدم الاتحاد الدولي للسيارات عرضا للمشاركة في المناقشات مع السلطات المحلية وسيراقب الموقف عن قرب”.

ومن بين التغييرات الطفيفة في الموسم المقبل من حيث القواعد، قرر المجلس تعديل عقوبة التغييرات في المحرك. سيبدأ السائق الذي يحصل على عقوبة التراجع 15 مركزا أو أكثر من مركز الانطلاق الأخير.

وإذا تلقى أكثر من سائق نفس العقوبة سيتم ترتيبهم في آخر مراكز الانطلاق بناء على ترتيب ارتكابهم لهذه المخالفات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “سباق الجائزة الكبرى بالمانيا وفرنسا ضمن سباقات العام المقبل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق