اخبار مصرية

الكشف عن سبب التخفيضات الكبيرة على اسعار السيارات موديلات 2019 .. وهل ستختفى ظاهره “الأوفر برايس” ؟

اسعار السيارات موديلات 2019

قال محمد أبو الفتوح أحد أشهر الصحفين في مجال السيارات، إن عدد من موزعي السيارات أعلنوا عن تخفيضات كبيرة جدا تخطت 50 ألف في بعض اسعار السيارات موديلات 2019 ، مؤكدا أن كل هذا الخفض ما هو إلا تخلي عن نسبة “الأوفر برايس” التي كانت مفروضة خلال الفترة الماضي.

 

 

وأضاف أبو الفتوح في تصريحات لبرنامج أقصى سرعة على إذاعة الشباب والرياضة، إن وكيل سيارة نفسه أعلن زيادة بعض الأسعار أو ثباتها، كيف يخفض الموزعين، حيث نجد أن هبوط سعر الموزع وصل لسعر الوكيل.

 

 

وتوقع أبو الفتوح أن تستمر هذه العروض والتخفيضات على  اسعار السيارات موديلات 2019 لمدة شهرين من عام 2019 لتصريف المخزون من سيارات 2019 التي دخلت إلى البلاد في شهري سبتمبر وأكتوبر ولم يتم بيعها بسبب الكساد الواقع جراء الإعلان عن تطبيق الشراكة الأوروبية في يناير وانتظار العملاء لشراء السيارات بالأسعار الجديدة.

 

 

سوق تجارة السيارات فى مصر
اسعار السيارات موديلات 2019 – السوق المصرى

 

وأشار إلى أن هناك آمال كبيرة في عام 2019 خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تي ستحتضن العديد من شركات ومصانع السيارات، متوقعا أن تحدث إعادة هيكلة للسوق بشكل كبير.

واختتم أبو الفتوح “يمكن اعتبار 2018 عام الحسم في سوق السيارات”

 

كما قال المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجموعة مسوقي السيارات أميك، إن عام 2019 سيشهد دخول السيارات منخفضة التكلفة لأول مرة بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن هذه السيارات وجدت طريقها في عدة دول مثل الهند.

 

اسعار السيارات موديلات 2019 - رينو كويد الجديدة -
اسعار السيارات موديلات 2019 – رينو كويد الجديدة –

وأضاف في تصريحات لبرنامج “أقصى سرعة” على إذاعة الشباب والرياضة، أن هذه السيارات، قد يصل سعرها إلى نصف سعر مثيلتها العادية، لكن هنا يستخدم فيها خامات أقل في الفرش الداخلي والتابلوه، وغيرها من الأشياء غير المتعلقة بالأمن والحركة، حيث تحتفظ بالموتور الطبيعي للسيارة وأجزاء الأمان.

 

 

وكان المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة أكد في نوفمبر الماضي أن الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية سيتم تطبيقها في موعدها المقرر يناير 2019

 

وفي مطلع ديسمبر الجاري أعلنت وزارة المالية عن تحرير أسعار الدولار الجمركي وربطه بأسعار البنك المركزي، وتطبيق السعر الجديد المحدد بـ17.97 على السلع “الاستفزازية والترفيهية” ومنها السيارات الخاصة والدراجات النارية.

 

اقرا ايضا:

 

1- انخفاض أسعار السيارات ” قادم بالتاكيد ” بشهادة ثلاثة خبراء فى مجال السيارات فى مصر

 

2- مواصفات واسعار نيسان التيما Nissan Altima 2019 الجديدة كلياً

 

 

 

المصدر: الاهرام اوتو

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق