اخبار مصرية

الشركات ترصد مشكلات صناعة قطع غيار .. ومصر تصدر 1000 سيارة سنويا

رصدت شركات عاملة في صناعات مغذية للسيارات، المشكلات التي يعاني منها القطاع، مثل تباطؤ الدولة في استخراج القوانين والاستراتيجيات الخاصة بصناعة السيارات في مصر، بالاضافة الى مشكلات الجمارك والضرائب، وأخيرا فتح أسواق جديدة للنفاذ اليها.

 

وأعلن المهندس شادي رشاد مدير تطوير الأعمال بشركة INDE،ان إجمالي صادرات مصر من السيارات بلغت نحو ألف سيارة خلال عام 2016، فيما ان اجمالي التصدير من الاتحاد الاوروبي من السيارات نحو 10 ملايين سيارة سنويا، وهذا يوضح وضع مصر في تصدير السيارات.

 

جاء ذلك في الجلسة الثانية لمؤتمر ” ايجيبت أوتو موتيف” المنغقد اليوم ويتواجب مع معرض ” اوتو تيك” لقطع غيار السيارات.

وأشار شادي انه يوجد مشكلات نتعرض لها وخاصة في الضريبة على القيمة المضافة، فنجد أن المستوردين في الصين أو غيروا من دول أخري ونظرا الي ان المستورد ليس مكلف بامساك دفاتر ضريبية نجد أن ذلك يصب في اسعاره، وذلك عكس ما تتعرض له كمصنعين أو مستورد للوكالات أو لدينا دفاتر ضريبية منتظمة، وبالتالي لا بد من ضبط الملف الضريبي والجمركي، وبالتالي ما ينتج عنه ضبط السوق.

وجانبة أكد تامر عناني شريك اداري ecap، أن الحديث عن استراتيجية السيارات منذ سنوات، ولا يوجد اي من ملامح للتنفيذ حتي الآن.

وقال ان صناعة السيارات في مصر تقوم على التجميع حتي من أكبر الوكلاء في مصر.
وأشار انه صناعة السيارات في مصر تحتاج الي ارداة سياسة، وخاصة أنه يجب أن تكون من أكبر 3 اسواق مصنعة في افريقيا للسيارات.

وأشار مهندس محمود الجزري مدير عام شركة تريدكو أننا نسعى الي فتح اسواق جديدة والنفاذ لأسواق جديدة، من أجل توصيل منتجاتنا الي اسواق اخري، ولذا فالمعارض تتعبر أداة جيدة لتوصل منتج الي الأسواق الأخري

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق