السيارات الكهربائية فى مصر

شركة دارشال تتحدث .. السيارات الكهربائية المستعملة رمي فلوس في الأرض وقريبا أول مصنع للسيارات الكهربائية فى مصر

السيارات الكهربائية فى مصر

دسوقي رئيس شركة دارشال وكيل ثاني أكبر شركة صينية حكومية بالصين لتصنيع السيارات الكهربائية التي تفتتح قريبا أول مصنع للسيارات الكهربائية على أرض مصر.

 

يقول دسوقي إن هدفنا أن تكون مصر رائدة في صناعة السيارات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وأن السيارات الكهربائية المستعملة رمي فلوس في الأرض

وأشار إلى توقيع اتفاقية تعاون مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات ايميكو للمشاركة في تصنيع السيارات والشواحن الكهربائية علي أن تكون الإدارة لشركة دارشال

 

وقال إن استراتيجية الشركة طويلة المدي التي تم وضعها بالتعاون مع الشركة الصينية والتي تهدف إلى تصنيع نحو 200 سيارة بالسوق المصري خلال عام 2018 لترتفع الي نحو 10 الاف سيارة مع حلول عام 2023.

 

 

 

من هي شركة دونج فونج وكيف حصلتم علي توكيل لها بالسوق المصري؟

شركة دونج فونج هي شركة صينية تابعة للحكومة الصينية وتعد ثاني اكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية بالصين وهي شركة تاريخية حيث تم انشاء مصنعها سنه ١٩٦٩ ويصل عدد العمال لديهم نحو ٨٥٠٠ عامل وحجم استثمارات الشركة تصل الي نحو ٨.٢ بليون ايوان ويقع المصنع علي مساحة نحو ٨٠ الف متر مربع وتم اختيار شركة دارشال لتكون وكيل الشركة الصينية بالسوق المصري بناءا علي السمعة الطيبة والثقة.

 

 

كيف بدأت العمل في مجال السيارات الكهربائية؟

سافرت الي الصين خلال فترة الشباب وبدأت كتاجر صغير يبيع قطع الغيار للسيارات للمحلات وكان دائما طموحي أكبر من ذلك وبالفعل عشت في الصين نحو 12 عاما استطعت خلالها فتح ثلاث شركات تعمل في مجال قطع الغيار وما نستهدفه في السوق المصري هو التصنيع انا مش تاجر سيارات انا رجل صناعة.

 

 

حجم استثمارات المصنع الجديد الذي سيتم افتتاحه بمصر وفرص العمل التي سيوفرها؟

سيصل وفد رفيع المستوي من الصين لافتتاح المصنع خلال الفترة المقبلة يضم اعضاء من مجلس ادارة الشركة الصينية دونج فونج وممثلين عن الحكومة الصينية و خبراء لادارة المصنع وصيانة السيارات ونهدف الي تشغيل الشباب والمصنع حيوفر حوالي ١٠٠ فرصه عمل غير مشروع انتشار الشاحن الذي سيوفر اكتر من ٣٠٠٠ فرصه عمل و الاستثمارات في مصنع السيارات و مصنع الشاحن و انتشار الشاحن ليست لها سقف لانها بالمليارات.

 

السيارات الكهربائية فى مصر
مصنع السيارات الكهربائية فى مصر

 

ما أهم مطالبكم من الحكومه والوزراء المعنيين؟

أهم ما نحتاجه من الحكومة هو الدعم المعنوي وليس المادي فالسيارات الكهرباء ستقوم بعمل ثورة صناعية بالسوق المصري فضلا عن انها صديقة للبيئة والمزايا التي تتمتع بها فهي لا تحتاج الي صيانه او زيوت اوغيرها من طلبات سيارات البنزين التي لا تنتهي وما نطلبه من الحكومة هو اعطاء الضوء الاخضر وتبني مبادرة لدعم السيارات الكهربائية صديقة البيئة وانجاحها بالسوق ويتم ذلك من خلال سرعة الانتهاء من التراخيص اللازمة والقضاء علي البيروقراطية والمساهمة في توفير البنية التحتية للمشروع الجديد وتسهيل الاتفاق علي توفير اكبر عدد من محطات شحن السيارات الكهربائية مما يمكنا من تغطية نحو 30% من السوق المصري خلال 6 شهور الاولي للمشروع خاصة وان النقطة الواحدة للشحن تصل تكلفتها الي 2 مليون جنيه.

 

 

متي ستصل أول شحنة للسيارات الكهربائية وكيف سيتم بدء البيع والبنيه التحتيه غير مكتمله وما هي خطتكم؟

خلال ايام ستصل أول شحنة للسيارات الكهربائية الجديدة حيث ستصل نحو 5 سيارات كدفعة اولي والشحنة الواحدة للبطارية تستطيع أن تسير السيارة بها نحو 255 كيلو علي سرعه 150 كيلو في الساعة والسيارة معها شاحن هدية ويمكن شحنها تحت المنزل وسيتم إقامة معارض للسيارات الكهربائية علي مساحة 2200 متر.

 

 

ما هي أسعار السيارات الكهربائية فى مصر التي يتصل قريبا؟

أسعار السيارات الكهربائية الزيرو لن تقل عن نصف مليون جنيه ماركة dfmونوعها S15سيدان وأخري ميكروباص M5ماركةdfm.

 

 

تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل كلمات يتاجر بها البعض هل هناك مشروع علي ارض الواقع؟

هناك مشروع ضخم لتشغيل الشباب حيث تم توقيع بروتوكولات تعاون مع جمعيات تشغيل الشباب سيصل اول تاكسي كهربائي وأول ميكروباص صديق للبيئة وستكون السيارات مجهزة بكافة الامكانيات مع صيانة عام مجانا وشاحن هدية وضمان 5 سنوات وسيصل خبراء من الصين.

 

 

تراخيص السيارات الكهربائية فى مصر هل هناك اي مباحثات مع الادارة العامة للمرور لتسهيل ذلك؟

هناك مباحثات بالفعل ولكن نأمل أن تقوم الحكومة المصرية ووزارة الداخلية في التعاون معنا من أجل إنجاح هذا المشروع القومي والتحول نحو السيارات الصديقة للبيئة الكهربائية.

 

 

هل تم التفاوض مع بنوك لتمويل نقاط الشحن وتمويل السيارات الكهربائية فى مصر للمستهلكين؟

جاري بالفعل التفاوض مع عدد من البنوك منها الأهلي ومصر وqnbوبنك المشرق والبنوك لديها استعداد للتمويل ولكن يتوقف ذلك علي إعطاء الضوء الاخضر من البنك المركزي المصري وموافقته.

السيارات الكهربائية فى مصر
السيارات الكهربائية فى مصر

 

 

حذرتم من السيارات الكهربائية المستعملة فما أهم الأسباب؟

بطارية السيارة تمثل 70% من ثمنها وبالتالي السيارات المستعملة تكون بطاريتها مستهلكة ورمي فلوس علي الأرض ومثال بسيط هو الموبايل الذي يظهر كل يوم الحديث في الموديلات الجديدة وكذلك البطارية التي تعد صمام أمان لتشغيل الموبايل والجميع يبحث عن الجديد والأفضل

 

اقرا ايضا :

رامي جاد ينصح: لا تؤجل شراء سيارتك الأوروبية إلى ما بعد يناير

الوسوم
اظهر المزيد

احمد عثمان

صحفى ومحرر فى اخبار السيارات ونقل الاخبار العالميه الى السوق المحلى والاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم السيارات ومحرر فى قسم اخبار السيارات الكهربائية فى موقع جيكس كارز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق