اخبار السياراتاخبار عربية

السعوديه تدرب النساء على صيانه السيارات

دشنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية أول دورة تدريبية للسعوديات لتعليمهن أصول قيادة السيارات وصيانتها، وذلك لمدة شهر كامل.

 

وأعلنت المؤسسة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن بدء دورات تدريبية مسائية تتضمن 11 تخصصًا مهنيًا من بينها قيادة السيارات وصيانتها.

 

ووفقًا لما أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية فقد أكد سلطان الصنيع، مدير الأنشطة بالمؤسسة إن دورة التعريف بقيادة وصيانة السيارات للنساء تم إطلاقها ضمن برامج أتقن، والتي تتوافق مع قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات.

 

ولفت المسؤول السعودي أن برنامج “أتقن” لتعليم الفتيات فنون قيادة السيارات سيتم تطبيقه بداية في كليات البنات بـ4 مدن، هي العاصمة الرياض وجدة والأحساء والخبر.

 

ويتم خلال الدورة التدريبية تعليم الفتيات معاني اللوحات المرورية الإرشادية ومعاني الإضاءات في السيارات ودلالاتها، بالإضافة إلى مقدمة في الصيانة الدورية للسيارات، وتحديد مشاكل الإطارات وكيفية تغييرها، والتعامل مع الأعطال الطارئة.

 

وبلغ عدد المتقدمات لدورة التعريف بقيادة وصيانة السيارات منذ الإعلان عنها 173 امرأة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر مرسومًا ملكيًا في 26 سبتمبر الماضي، يرفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات ويسمح باستصدارها رخصة قيادة، على أن يسري العمل بالمرسوم في الأول من يونيو المقبل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق