اخبار السياراتحالة المرور

الداخلية: منع انتظار المركبات بطرق الكورنيش خلال عيد الأضحى

أعلنت وزارة الداخلية عن منع انتظار المركبات بطرق الكورنيش بجميع محافظات الجمهورية، وذلك اعتبارًا من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك الجمعة الموافق 31 يوليو.

الداخلية: إتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين

وأكدت الداخلية أنه سيتم رفع أية مركبة متواجدة بتلك الطرق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائدها.

على جانب آخر، واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

مخالفات مرورية

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 3695 مخالفة مرورية متنوعة، بينها: 1541 تجاوز السرعة المقررة.

وحررت 143 مخالفة سير بدون تراخيص، 8 دراجة نارية مخالفة، 24 حالة موقف عشوائي، 20 مخالفة شروط الترخيص.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات.

حملات تنفيذ قرارات الحكومة

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على 1749 شخصًا، لمخالفتهم قرارات الحكومة الصادرة عن ارتداء الكمامات وحظر البناء، على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة.

قانون المرور 2017
مخالفات مروريه

وأعلنت وزارة الداخلية -اليوم الأربعاء- عن ضبط 1661 سائق نقل جماعي لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية.

وأوضحت الداخلية، في بيان صادر لها، اليوم، أن أجهزتها اتخذت الإجراءات القانونية مع السائقين المخالفين مع مواصلة الحملات على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس “كورونا” والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

على صعيد آخر، أفصحت الوزارة عن ضبط 88 مخالفًا لقرار حظر البناء، الصادر من وزارة التنمية المحلية بإيقاف صور أعمال البناء لمدة 6 أشهر، واتخذت معهم الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في ضوء جهود وزارة الداخلية لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته من التصدى بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق