اخبار مصرية

اقتراح جديد لإمتلاك سيارة كهربائية بسعر أرخص.. 50جنيه تكلفه الشحن وتكفى لمسافه 300كيلو

قال المهندس محمد بدوي الرئيس التنفيذي لمحطات شحن السيارات الكهربائية في مصر، إننا في حاجة حاليًا لإيجاد آليات للترويج لثقافة السيارات الكهربائية في مصر ولها مميزات عديده بعد إنشاء محطات لشحنها.

وأضاف في تصريحات له، إن لديه اقتراح بإصدار قرار حكومي باستثناء استيراد السيارات الكهربائية المستعملة لـ5 سنوات حيث سيتراوح سعر موديلات 2014 و 2015 نحو 250 ألف جنيه، وهو سعر سيكون أقل من مثيلاتها من السيارات العادية الجديدة.

 

وأشار بدوي إلى أن تكلفة شحن السيارة تتراوح من 50 لـ60 جنيه، وتكفي السيارة لرحلة نحو 300 كيلو أي ما يوازي30 لتر بنزين، ما يعني تقريبا ثلث تكلفة الوقود العادي.

سيارات-الشحن-الكهربى-فى-مصر-Geeks-Cars
سيارات-الشحن-الكهربى-فى-مصر-Geeks-Cars

 

وأوضح أن السيارة الكهربائية لا تحتاج لصيانة تقريبًا إلا في حدود ضيقة جدًا، حيث تمثل صيانها نحو 5% من صيانة السيارة التقليدية، لافتًا إلى أن أول صيانة للسيارة الكهربائية يبدأ بعد 90 ألف كم.

ولفت المهندس بدوي إلى أن أعطال السيارة الكهربائية قليل جدًا، حيث لا يوجد بها أجزاء ميكانيكية.

وقال إنه سيكون هناك نحو 65 محطة لشحن السيارات الكهربائية بحلول شهر مايو المقبل، وستغطي المحطات مصر بالكامل في 2020.

 

السيارة الكهربائية هي السيارة التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلي للسيارة، ووضع محرك كهربائي مكانة وهي أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة علي المكونات الأخرى للسيارة ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيارالكربائي.

وتختلف السيارة الكهربائية عن المركبة الكهربائية بأنها سيارات خاصة للأشخاص، أما العربة أو المركبة الكهربائية فهي للاستخدام الصناعي أو نقل الأشخاص في إطار النقل العام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “اقتراح جديد لإمتلاك سيارة كهربائية بسعر أرخص.. 50جنيه تكلفه الشحن وتكفى لمسافه 300كيلو”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق