أسعار السياراتاخبار السياراتاسعار السيارات

بعد الزيادات الأخيرة.. علاء السبع: انتظروا مزيداً من الارتفاعات في أسعار السيارات وهذا هو السبب

اسعار السيارات الجديدة 2021 بمصر – اكد علاء السبع، عضو الشعبة العام للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الزيادات الحالية في أسعار العديد من الطرازات المتوافرة في السوق المحلية، خاصةً أوروبية المنشأ.

اهم الاسباب التي ادت الي ارتفاع اسعار السيارات الجديدة 2021 في مصر

أمر طبيعي في ظل الارتفاع الكبير الذي حدث في سعر اليورو، وبالتالي زادت تكلفة الاستيراد على الوكلاء والمستوردين.

وصرح “السبع”، بأن تعليق العمل ببعض مصانع السيارات، وتخفيض البعض الآخر لحجم الإنتاج، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، أثر على حجم الحصص المخصصة لوكلاء السيارات، ما أدى إلى نقص الكميات المعروضة.

JETOUR X70 موديل 2021

زيادات جديدة في اسعار السيارات 2021 بمصر

وتوقع عضو الشعبة العام للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات له، أن تشهد الفترة القادمة ارتفاعات جديدة في أسعار السيارات.

وكان شهر ديسمبر الجاري قد شهدت ارتفاعات جديدة في أسعار العديد من أنواع السيارات في مصر.

اقرا ايضا.. قبل قرار الشراء ؟ الى اين تتجه اسعار السيارات مع بدايه عام 2021 ؟

قال خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، ومدير عام شركة “بريليانس البافارية” لجريدة المال الوكيل الحصرى للعلامة الصينية “بريليانس” فى مصر، إنه من الصعب التكهن بمعرفة أسعار السيارات الجديدة 2021 خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استمرار حالة التخبط التى تشهدها أغلب الأسواق العالمية مع الموجة الثانية من جائحة “كوفيد- 19” التى دفعت العديد من شركات السيارات لإغلاق مصانعها مجددًا؛ الأمر الذى سينعكس بالسلب على موعد وصول الحصص المتعاقد عليها.

خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات
خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات

أوضح أشرف عبد المنعم، رئيس شركة “شرين كار” الموزع المعتمد للعلامات التجارية “شيفروليه، وهيونداى، وأوبل، وشيرى، وإم جى، ومازدا” فى مصر، أن كافة التقارير العالمية تشير لاستمرار حالة التخبط حدوث زيادات سعرية بنسب تتراوح بين 2 و%5 مع تقديم الطرازات والموديلات الجديدة التى سيتم تقديمها فى السوق المحلية بداية من الربع الثانى من العام المقبل، وذلك على خلفية التعديلات والتجهيزات الإضافية التى يتم تزويدها من جانب المصانع العالمية.

فى المقابل توقع منتصر زيتون، عضو لجنة تسيير أعمال الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، رئيس شركة “الزيتون أتومول”، هبوط أسعار السيارات من جانب الشركات والتجار خلال الشهور الثلاثة المقبلة على خلفية ركود المبيعات وتراجع معدلات البيع من جانب المستهلكين

المصدر.. مارشدير – جريدة المال

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق