معلومات تهمك

وانت بتشترى عربيتك الجديدة.. تعلم كيف تتفاوض مع الوكيل او التاجر ومتى تشترى بالفعل السيارة !!

شراء السيارات الجديدة

بالنسبة لمعظم الناس، فعملية شراء السيارات تعتبر صعبة للغاية وأصعب بكثير من زيارات طبيب الاسنان او دفع الضرائب، ولكن لحسن الحظ، باتباع بعض القواعد البسيطة، يمكنم أن تجعلوا عملية شراء السيارات أكثر سلاسة.

وتبدأ أفضل تجربة لشراء سيارة مع التحضير الجيد، فمعرفة ما تريد استخدامه من السيارات وتصنيفاتها ومعرفة كيفية تمويل مشترياتك، ومعرفة كيفية تجنب الخدع الشائعة، سوف تحمي كلًا من أموالك وسيارتك أثناء التفاوض على شرائك السيارة لدى الوكيل أو التاجر.

وقبل أن تفكر في التحدث مع البائعين، النصائح التالية توفر معلومات حول كيفية التفاوض وما يمكن التفاوض عليه، ومتى يتم شراء السيارة، وكيفية الحصول على قدر كبير من التمويل.

 

ازاى تتفاوض وتشترى عربيتك الجديدة من الوكيل او التاجر؟

1- المعرفة قوة

لم يحدث من قبل أن كان لدى المستهلكين الكثير من المعلومات حول أسعار السيارات، وميزاتها وتمويلها كما يفعلون اليوم. فيمكنك معرفة كل مرحلة من مراحل عملية الشراء بما في ذلك التمويل، صفقات السيارات، التأمين على السيارات، وعمليات التفاوض من خلال استخدام الإنترنت. وسوف تظهر لكم تصنيفات السيارات الجديدة وتصنيفات السيارات المستعملة إيجابيات وسلبيات كل السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة في السوق. وعملية شراء سيارة دون معرفة ما يتناسب مع ميزانيتك هو أمر سيء.

 

2- هناك أكثر من تاجر واحد

واحدة من أسوأ عمليات شراء السيارات عند القيام بالشراء من تاجر واحد لأنه من خلال التسوق بين العديد من الوكلاء والتجار، فمن المرجح أن تحصل على صفقة جيدة خاصة إذا كان التاجر يعرف أنك زرت أكثر من شركة. ومن خلال صفحات الشركات على الانترنت والتعليقات يمكنكم معرفة السيارات التي لا تحظى بشعبية كبيرة.

 

3- لا تركز على تكلفة الأقساط الشهرية فقط

سيبذل مندوبو المبيعات أي شيء تقريبًا للحفاظ على تركيزك على الأقساط الشهرية التي ستقوم بدفعها. ومن السهل أن يجعلوك تعتقد أنك حصلت على صفقة جيدة عندما يركزون على مبلغ واحد فقط وهو القسط الشهري ولكن يجب أن تنظر إلى التكلفة الإجمالية لشرائها، بما في ذلك التمويل للشراء ونسب الفوائد التي ستدفعها. وفي حال الحصول على تمويل السيارة لأكثر من 6 سنوات فالأمر لا يكون جيدا ، لأن طول فترة الأقساط يعني زيادة الفوائد بالاضافة الى تجاوز اقساط السيارة فترة ضمانها.

 

4- ابحث عن الصفقات المناسبة

غالبًا ما يستخدم وكلاء وتجار السيارات صفقات السيارات الجديدة والمستعملة لبيع السيارات التي لا تباع بالسرعة الكافية أو التي من المقرر استبدالها. ويشمل ذلك عروض الاسترداد النقدي والتقليل من سعر الفائدة وتقليل الأقساط الشهرية.

 

 

5- فكر في التمويل في وقت مبكر

قبل الموافقة على أي صفقة تمويل، تأكد من أنك تعرف جميع الشروط وليس فقط سعر الفائدة فقط، ولكن أيضا عقوبات تأخر السداد.

 

6- محاولة الاستبدال

حاول دائما لو كان لديك سيارة أن تقوم باستبدال السيارة القديمة لديك بالسيارة الجديدة حتى لو كان ذلك يعني التسوق بين العديد من التجار، والاستبدال يوفر لكم بعض المال بالتأكيد ولكن الافضل أن تقوم ببيع سيارتك بنفسك قبل الشراء حتى تحصل على أفضل سعر ممكن.

7- تذكر أنها صفقة تجارية

شراء سيارة قد يكون أمر عاطفي، فربما يكون لديك بعض الارتباط العاطفي مع السيارة التي تفكر بها كما قد تكون تخشى من عملية التفاوض المجهدة لذلك من الأفضل أن تتذكر أنها مجرد صفقة تجارية وأن العواطف ستعترض طريق الحصول على صفقة جيدة.
أنت تحاول الحصول على سعر رائع ويحاول الموزع زيادة أرباحه ولا يوجد شيء خاطئ في أي من هذين الموقفين طالما أن كلا الطرفين مهذب ومهني ويتبعان المتطلبات القانونية. في حين قد يعتقد بعض العملاء أن كونك فائق القوة والوقاحة سيجعل مندوب المبيعات يرتعد ويعطيك الكثير، فإن النتيجة الفعلية ستكون مختلفة.

 

8- التوقيت هو كل شىء

مثل معظم الشركات، تجار السيارات ومندوبي المبيعات لديهم أهداف المبيعات للحصول على المكافآت والعمولات على أساس تحقيق أرقام مبيعات محددة. وإذا قمت بشراء سيارة في نهاية الفترة التي يحصلون فيها على العمولات، فقد يكون لديك الكثير عندما يحاولون تحقيق أهدافهم بكل قوة لتحقيق التارجت الخاص بهم. والتكتيك القديم هو الظهور قبل وقت الإغلاق للتجار والشركات بشكل مباشر لأنهم قد يقدمون لك أي شيء حتى يتمكنوا من الإغلاق حسب رأي البعض ولكنه أمر قد يراه البعض غير حقيقي لأن مندوب المعرض قد يكون متحمس ومستعدًا طوال الليل.

 

9- التفاوض على السعر أولا

باعتبارك مشتري، فإن هدفك الأساسي هو التفاوض على أقل سعر يمكنك الحصول عليه في السيارة. وعلى الرغم من أنه من المرجح أن يرغب مندوب المبيعات في وضع الأقساط والتمويل في المعادلة، فإن تركيزك دائما هو السعر الذي ستدفعه مقابل السيارة. ويتوقع التاجر قدرًا معينًا من الأرباح، لذا يجب ألا يكون العرض الافتتاحي للسعر من جانبك ضعيف للغاية. وتأكد من أن السعر يشمل جميع التخفيضات المطبقة.

 

10- تجنب الإضافات المكلفة

تجنب العروض الاضافية على السيارة التي ترفع سعرها مثل زيادة فترة الضمان في البداية أو غيرها من العروض التي تزيد سعر السيارة وتكلفتها عليك.

11- قراءة الأوراق

قبل التوقيع على أي شيء، اقرأ جميع المستندات جيدًا للتأكد من أنها تمثل الصفقة التي وافقت عليها، وأنه لا توجد رسوم إضافية أو إضافات تم اضافتها بعد التفاوض. وفي بعض الأحيان يكون من الجيد أن يكون لديك صديق أو أحد أفراد العائلة إلى جانبك في التحقق من المستندات معك.

 

 

12- كن مستعدا لترك التاجر

أفضل طريقة للابتعاد عن الصفقات المكلفة هو ترك التاجر والابتعاد فهي أعظم أداة تفاوض، على الرغم من ان هناك من يخشون التعرض للاحراج أو لا يرغبون في فقدان ما أهدروه من وقت لدي التاجر او الصفقة التي توصلوا لها. ولكن عندما تغادر بأدب، تأكد من ترك رقمك خلفك لأنه في بعض الأحيان يكونون قادرين بشكل سحري على إيجاد مجال أكبر للتفاوض.

 

اقرا ايضا :

ازاي تكشف عن موتور وعفشه العربيه بتشتريها بنفسك .. شرح مفصل لاجزاء العربيه

عند شراء المستعمل فى مصر بالتحديد .. اهم 16 نصيحه يجب ان تضعهم فى امامك اولا

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق