غير مصنف

الجمارك: هذا أهم عامل يتحكم في احتساب جمرك السيارة

احتساب الجمارك علي السياراتاكدت مصلحة الجمارك أن الرسوم الجمركية علي السيارات ثابتة ويتم احتسابها وفقا لإجمالي مبلغ الفاتورة المرفق بمستندات السيارة حتي يتم الإفراج عنها.

وأكدت أن لكل موديل وماركة وطراز سيارة كتيب مطبوع من الشركة يتم توزيعها علي جميع المنافذ الجمركية علي مستوي العالم حتي يتمكن رجال الجمارك من مطابقة هذا الموديل شامل مواصفات السيارة كاملة ولا يجوز مطلقا محاسبة صاحب السيارة أو الوكيل والمستورد علي الاختلافات بالنسبة لقطع غيار السيارة أو الإكسسوارات المختلفة.

الرسوم الجمركيه على للسيارات
الرسوم الجمركيه للسيارات

وأوضحت أنه يتم احتسابها علي الفاتورة الواردة من الشركة والسعر النهائي للسيارة وبالتالي يتم احتساب الرسوم الجمركية وضريبة الجدول والقيمة المضافة ورسم التنمية علي هذا السعر المدون بالفاتورة.

وقال مسئولو الجمارك إنه بخصوص الإكسسوارات  الخاصة بالسيارة مثل الجنوط الاسبور وفتحة السقف والزجاج الكهرباء وغيرها يتم تصميمها على حسب وجودها فى الفاتورة من عدمه فإذا كان منصوصا عليها فى الفاتورة ضمن القيمة المقبول جمركية يؤخذ بسعر الفاتورة الإجمالية.

احتساب الجمارك علي السيارات

أما إذا لم ينص عليها فى الفاتورة  يضاف لها قيمه تضاف على سعر الفاتورة من واقع كتالوجات متوفرة فى جمارك السيارات لكل نوع من السيارات على حده حيث إنها تختلف من سيارة لأخرى حسب الماركة والطراز.

اقرا ايضا .. تفاصيل كاملة..«الجمارك» تكشف 695 عملية تزوير لبيانات المنشأ للاستفادة من إعفاءات «الأوروبية»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق