اخبار السيارات

أيمن الأبيض . . حركة البيع متوقفه تماما وتحويل الدفع في معارض السيارات للدفع الالكتروني أمر مطبق بالفعل

في ظل اعلان البنك المركزي المصري التعامل في معارض السيارات بالنظم الالكترونية في الدفع وليس نظام الكاش في الدفع لشراء السيارات واعلانه عقوبات على معارض السيارات المخالفة , بدأت بعض شركات السيارات في اقرار النظم الالكترونية في الدفع.

وقد صرح أيمن الأبيض العضو المنتدب لشركة الأبيض أوتوموتيف بأنه في البداية كانت هناك أكثر من طريقة للدفع يتعامل بها المشترون مع الشركات والمعارض وأولها كانت ايداعات بنكية أو تحويلات الكترونية في حسابات الشركات في البنوك أو من خلال الدفع النقدي الكاش خلال الخزانة في شركات السيارات أو أن تحدد الشركات الأوقات التي يتم فيها دفع المبالغ في الخزانة في داخل الشركات حيث تغلق الخزينة في وقت معين ليتم توريد الأموال للبنوك.

وأكد أن أكثر قطاع يسهل فيه تطبيق الدفع الالكتروني للشراء هو قطاع السيارات حيث سيتم الايداع كله للعملاء من خلال الحسابات البنكية للشركات وهو أمر يعتبر أكثر أماناً وأفضل من الدفع النقدي لو تم تطبيقه , وفي الظروف العادية السابقة كانت نسبة 50% تقريباً من التعاملات مع شركات السيارات تتم بهذه الصورة الالكترونية في الايداعات وقد اعلن محافظ البنك المركزي في تصريحات اعلامية أن القرار سيطبق على شركات السيارات .

وأكد أن حركة المبيعات من الأساس متوقفة بصورة كاملة وتكاد تكون منتهية فلا يوجد بيع ولا شراء في الوقت الحالي وبالتالي أثر هذا القرار الجديد لم يتضح بعد ، والقرار واضح في قانون البنوك الجديد حيث أنه لم يصدر بعد ولا يوجد قرار رسمي بتطبيقه الايداع الالكتروني على شركات السيارات ، ولكن لو طبق القرار بالفعل على شركات السيارات سيكون قطاع السيارات أسهل قطاع يتعامل بالدفع الالكتروني في المبيعات وأفضل حتى من قطاعات العقارات وغيرها من القطاعات الأخري. 

اقرا ايضا خبر هام .. رابطة التجار: خاطبنا العملاء لإعادة السيارات المُباعة بالتقسيط ولم ترخص بسبب تعليق العمل بالمرور

ولو طبق القانون في مجال السيارات فلن يكون له تأثير كبير لأننا كشركات وكموزعين للوكلاء تعاملاتنا عن طريق البنوك وبالتالي العملاء الثقافة لديهم يسهل تغييرها حيث يقومون في الغالب بسحب الأموال من البنوك والقيام بدفعها كاش في المعارض فسيكون من السهل تحويلها مباشرة في البنوك على حساب الشركات بدلاً من سحبها والدفع النقدي وأعتقد أن قطاع السيارات سيتقبل الأمر بصورة أسهل لأن نسبة 50 الي 60% من مبيعات السيارات تتم في الأساس من خلال التقسيط والتعاملات البنكية .

وحول حدود السحب اليومية قال أنه يعتقد أنها سيكون لها تأثير على قطاع السيارات ولكن في ظل الظروف الاستثنائية الحالية يمكن تقبل كل شيء لتخطي الظروف الصعبة الحالية التي نمر بها وستنتهي هذه الاجراءات الاستثنائية للحد اليومي للسحب بانتهاء هذه الظروف الحالية باذن الله. وأوضح من جانب آخر أن حركة المبيعات كانت قوية في الفترة الأخيرة الي بداية شهر مارس المنتهي ولكن مع اعلان غلق وحدات المرور ووقف التراخيص من 16 مارس الي 16 ابريل توقفت حركة مبيعات السيارات بصورة كاملة بالاضافة الي فيروس كورونا الذي أوقف الحركة بصورة كاملة.  

كما أعلنت شركة الطارق عن أن النقود تقوم بنقل العدوى وحرصاً من الشركة على سلامة العملاء وتضامناً مع توجيهات الحكومة بالحد من التعامل النقدي فقد أعلنت قرارات جديدة. وقالت الشركة أن لديها حسابات في جميع البنوك المصرية لدعم التعامل الالكتروني وستقوم بتقديم هدايا قيمة عند قيام العملاء بالتحويلات البنكية لقيمة السيارات. 

المصدر..مارشدير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق